الاخبار

الأخبار->عالم السيارات->شركة فولفو تتحدى الجميع بسيارة رياضية ذاتية القيادة   
شركة فولفو تتحدى الجميع بسيارة رياضية ذاتية القيادة

 

كان هناك الكثير من الضجيج حول تقنيات القيادة الذاتية على مدار العقد الماضي، حيث لا تزال معظم الأنظمة الحالية تتطلب إشرافًا بشريًا، بعد الفشل في الوفاء بوعد السيارة التي يمكنها قيادة نفسها.

وبدأ صانعو السيارات أخيرًا في دخول تلك المساحة، وتأمل فولفو أن تكون من بينهم.

ووعدت الشركة بنظام قيادة ذاتية غير خاضع للإشراف باسم Ride Pilot، فمن المقرر أن يظهر لأول مرة في سيارات الدفع الرباعي الكهربائية الجديدة من فولفو التي ستأتي في وقت لاحق من هذا العام.

وبحسب ما ورد سيكون نظام Ride Pilot من فولفو قادرًا على الحكم الذاتي من المستوى 3، حيث يمكن قيادة السيارة بدون استخدام اليدين وبعيدًا عن الأنظار في ظروف الطريق السريع.

وسيتمكن السائقون من مغادرة المركبة لقيادة السيارة بأنفسهم، دون الحاجة إلى الانتباه إلى الطريق أمامهم بحثًا عن المخاطر، على عكس الأنظمة الحالية مثل الطيار الآلي في تسلا.

وتسلط فولفو الضوء على هذا الاختلاف المهم، مشيرة إلى أن "اسم" Ride Pilot "يشير إلى ما يمكن أن يتوقعه السائق: عندما تقود السيارة بمفردها ، تتحمل شركة Volvo Cars مسؤولية القيادة ، وتوفر للسائق الراحة وراحة البال".

 

ومع تمكين النظام ، يتمتع السائقون بحرية القيام بأنشطة مثل "القراءة أو الكتابة أو العمل أو التواصل الاجتماعي" أثناء السير على الطريق ، وفقًا لشركة فولفو. سيعمل النظام في ظل ظروف القيادة على الطرق السريعة.

ويعتمد النظام على مجموعة من المستشعرات، بما في ذلك مستشعر Iris LIDAR من Luminar ، المحسّن لتطبيقات السيارات الحساسة من حيث التكلفة. هناك أيضًا خمسة رادارات ، وستة عشر مستشعرًا بالموجات فوق الصوتية ، بالإضافة إلى ثماني كاميرات تساعد جميعها في مهمة القيادة الذاتية. الهدف هو توفير قدر كبير من التكرار ومستوى عالٍ من الإدراك لتمكين السيارة بأمان من التعامل مع القيادة الذاتية الخالية من الانتباه.

وأولت فولفو أهمية كبيرة للاختبار، مشيرة إلى أنها تهدف إلى التحقق من سلامة النظام والحصول على جميع الموافقات التنظيمية اللازمة قبل إدخال التكنولوجيا في ولاية كاليفورنيا. سيتم بعد ذلك طرح النظام تدريجياً في الأسواق حول العالم.

وسيكون Ride Pilot متاحًا كـ "اشتراك إضافي" في سيارة فولفو الرياضية متعددة الاستخدامات الكهربائية بالكامل القادمة من فولفو ، والتي من المقرر طرحها لأول مرة في وقت لاحق في عام 2022.

وكما هو الاتجاه الحديث، سيتم استخدام التحديثات عبر الهواء للحفاظ على النظام وتحسينه وظائف بمرور الوقت.

ويعد المستوى 3 من الاستقلالية هو الحد الأدنى لتقديم ما يعتقده عامة الناس على أنه سيارة ذاتية القيادة ، حيث لا يحتاج السائق إلى إيلاء أي اهتمام لما يجري.

ولن تكون فولفو أول من يغزو الأسواق؛ حيث حصلت Honda Legend بالفعل على هذا اللقب، بتقديم سيارة قادرة على قيادة نفسها في ظروف الازدحام المروري.

ومن المتوقع أن يعلن اللاعبون الآخرون بسرعة عن نظامهم الخاص في العام المقبل أيضًا.

وقد يأتي عصر القيادة الذاتية الفعلي قريبًا، حتى لو كان على الطرق السريعة فقط في الوقت الحالي.




بواسطة mokhtar1, الخميس, 06 يناير 2022 21:52, التعليقات(0)
التعليقات


MKPNews ©2003-2008 mkportal.it
 

ستايل ساسو سوفت - تطوير ساسو سوفت

بوابة الأخبار التقنية © 2009-2022 sasosoft.com